الرئيسيةشبكة الرشيدس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مع روني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روني
العقيد
العقيد
avatar

عدد الرسائل : 73
العمر : 26
  :
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: مع روني   27/2/2008, 7:40 pm

منافس جديد لـ Yahoo و Google: "الآنسة ديوى" محرك بحث يتفاعل معك
تكنولوجيا واتصالات



شهدت الفترة الأخيرة انتشار العديد من محركات البحث التي برزت على الساحة، في محاولة لسحب البساط من تحت جوجل وياهوو اللذان يعدان من أشهر محركات البحث. لكن أهم ما يميز محرك البحث الجديد الذي ظهر حديثاً

شهدت الفترة الأخيرة انتشار العديد من محركات البحث التي برزت على الساحة، في محاولة لسحب البساط من تحت جوجل وياهوو اللذان يعدان من أشهر محركات البحث. لكن أهم ما يميز محرك البحث الجديد الذي ظهر حديثاً



والذي يطلق عليه "الآنسة ديوى" هو أنه محرك بحث فريد من نوعه، فهو محرك بحث تفاعلي، أى أنك إذا قمت بالبحث عن أى معلومة ونقرت على الزر Search تحصل على النتائج، وإذا حركت الماوس فوق أي نتيجة منها، تحصل على تعليق من الآنسة ديوي.

لقد اعتاد المستخدم أن يبحث عن ما يريد من معلومات خلال محركات البحث، ولكن الجديد هو أن تجد محرك بحث يقوم بالبحث عنك عندما تغيب عنه، وهذا ما يفعله محرك البحث الجديد "msdewey" أو "الآنسة ديوى"، الذي سوف تجده على العنوان التالي :

http://www.msdewey.com

ومن محركات البحث الضخمة التي ظهرت أيضاً وكانت تتنافس مع محركات البحث العالمية جوجل وياهوو، محرك البحث العربي "سوافى" الذي يعد أضخم محرك بحث عربي من نوعه على مستوى العالم.

وقد تم تصميم هذا المحرك ليحقق احتياجات الباحث العربي بدقة متناهية، كما أنه يستهدف الحفاظ على قيمة اللغة العربية.

ويحتوى سوافي على اللهجات العربية المختلفة وامكانية التعرف عليها، وعرض كافة المحتويات المشابهة على الشبكة العالمية، ويتضمن أيضاً على أدوات فهرسة للاطلاع على أكثر من 3 ملايين كتاب عربي.

وكانت مجموعة مكتوب.كوم أيضاً قد طرحت نسخة تجريبية من "عربي.كوم" أول وأقوى محرك بحث عربي على شبكة الإنترنت يستخدم اللغة العربية في عمليات ونتائج البحث.

ويعتمد "عربي.كوم" على أحدث التقنيات في عمليات البحث من خلال استخدامه لمئات أجهزة الخوادم (Servers) وأحدث البرامج التي تمكّن المستخدم من الدخول إلى كافة المواقع والصفحات العربية الموجودة على الإنترنت في ثواني معدودة.

ويضم الموقع الجديد www.araby.com ، مجموعة من أقسام البحث المتخصصة والشاملة وهى الأخبار، الإسلام، المنتديات، المدونات، والصور والتي يستطيع المستخدم البحث عبرها بكل سهولة.

ولم تخرج مايكروسوفت من حيز هذا السباق، فقد قامت هى الأخرى بطرح محرك بحث يمتاز بكفاءة عالية، يدمج في تطبيقات MSN Hotmail وMSN Messenger ، وهو يتميز بأنه لا يكتفي بإظهار عناوين كنتائج للبحث، بل سيعرض معلومات حول ما يبحث عنه المستخدم.

جدير بالذكر أن أسواق البحث العربية تعتبر من أكثر الأسواق تفاعلاً وحركة، وقد وصل عدد المستخدمين العرب عام 2005 إلى 24 مليون مستخدم، ويتوقع أن يصل عام 2008 إلى 43 مليون مستخدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مع روني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم البرامج و الجوال :: منتدى الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: